المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل
العلوم الأساسية والتطبيقية

En

المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل / العلوم الإنسانية والإدارية

خدمة المصرف النقال في الأردن

(مروان مصطفى شموط و مصطفى سعيد)

الملخص

اهتمت هذه الدراسة برأي عدد من مدراء المصارف التجارية حول مزايا استخدام العملاء للمصرف النقال. وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 59 مديراً من مدراء فروع المصارف التجارية في الأردن، وقد صنفت العينة إلى ثلاث مجموعات: موقع الفرع، الجنس، وعدد سنوات الخبرة. وقد توصلت الدراسة إلى أن المديرين العاملين في عمان يشعرون أن استخدام المصرف النقال يعطي درجة عالية من القدرة والراحة للعملاء وكذلك الدخول الميسر على النظام اللاسلكي للمصرف، وأن الذكور من المديرين يشعرون أن استخدام المصرف النقال مرتبط بالاتصال الفردي ويساعد في تسهيل المعاملات المصرفية. كما استنتجت الدراسة أن المديرين ذوي الخبرة التي تقل عن ثمانية أعوام يشعرون أن استخدام المصرف النقال يساعد في المراقبة ومتابعة التقارير المتعلقة بالعمل أكثر من الذين لديهم خبرة تزيد على خمسة عشر عاماً.

PDF

المراجع